كلية_الهندسة_قسم_الهندسة_المعمارية/المناقشة_النهائية_لمشروع_التخرج

الثلاثاء، الموافق، 17 / ديسمبر / 2019 م

#كلية_الهندسة_قسم_الهندسة_المعمارية.

#المناقشة_النهائية_لمشروع_التخرج.

مواصلة لما تسعى اليه الجامعة اليمنية الأردنية بالارتقاء بمشاريع تخرج أبنائنا وبناتنا الطلاب لتواكب التطورات المتسارعة في عالم الهندسة المعمارية. بحضور الأستاذ الدكتور /مصطفى الاصبحي القائم بأعمال رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور / ماهر السنباني نائب رئيس الجامعة، وبإشراف مباشر من الدكتور / خليل ناشر.

أصبح العالم الحديث يبحث عن التطوير والابتكار والتحسين المستمر في الأعمال الهندسية والبحث عن الأعمال النادرة والجديدة، التي يمكن لها اقبال كبير من قبل المستثمِرين، هذا ما تطرق اليه الطالب / معتز عبد الرحمن احمد الحشيبري في مناقشة مشروع التخرج في قسم الهندسة المعمارية. المشروع عبارة عن سلسلة فنادق في مجمع واحد ويتكون من
Motels
3 star hotel
4 star hotel
5 star hotel
apartments
chalets
7 star hotel

تتلخص فكره المشروع في تداخل الأشكال المثلثة بشكل متناغم والمحافظة على انسيابية الأشكال بطريقه سلسة مبهرة للنظر وايضاً مراعاة الوظيفة لكل كتلة على حدى.
والربط بين مكونات المشروع واللسان البحري الممتد بحرياً من اليابسة الى البحر وإنتاج أشكال عضويه وظيفية من تداخل الأشكال المثلثية والمحاور البحرية
كما استخدمت في الموقع فكره التلاعب بمنسوب الأرضيات الذي يوحي بتموج البحر وتدرج المناسيب، وأيضا فكره التنويع بين المصمت والمفتوح بنسب متناغمة وأخذت فكره الفتحات من الحروف الحميرية الدالة على أصاله هذا البلد الممتد لعدة قرون وتجريد أشكال الحروف بشكل يودي الوظيفة منها .
وكذلك استخدام الاشكال المثلثة لتغطية القشريات تثري الواجهة بالعناصر المعمارية.

حضر المناقشة الدكتور / محمد الورد الدكتور / علي الغزالي والمهندس / عصام عناش وجمع من أبنائنا وبناتنا الطلبة
أشاد الحاضرين بالمشروع وبالهندسة المعمارية المتطورة المستخدمة في

#تمنياتنا_للجميع_التوفيق_والنجاح.
#الجامعة_اليمنية_الأردنية.
#نتميز_لنصبح_الخيار_الأول.