صنعاء - أمام فندق حدة
01-432345
01-432343

عمادة الكلية

Dean-Faculty-Engineer
د. عبدالله احمد المسوري
عميد كلية الهندسة
777720345 967+

رسالة ترحيبية

الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم،

 في البداية يسعدني ان ارحب بكم  طلاب وطالبات – اساتذة – زائرين للموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة اليمنية الأردنية الخاصة والمتفرع منه موقع كلية الهندسة  التي تأسست عام (2008) تأسست لمتابعة اّخر التطورات في العلوم الهندسية المختلفة وتوفير تعليم هندسي متطور بغرض تلبية احتياجات سوق العمل في اليمن ومحيطنا الإقليمي ، وتقديم خدمات مجتمعية وبحثية تدعم التنمية المستدامة في اليمن وتسهم في بناء اقتصاد البلاد .ومن خلالها نسعى لتوفير بيئة تعليمية مميزه للطلاب والطالبات امل اليمن المشرق بغرض إعدادهم لإنجاز أعمالهم في الحياة العملية المستقبلية على أفضل وجه وبهذه الألية سوف يتم الاستغناء عن العمالة الأجنبية . ولقد حاولت في هذه الكلمة  ان اعطي فكره مختصره عن اهدافنا وخططنا و برامجنا والانشطة والمشاريع البحثية لدينا.

لقد تم تصميم البرامج الأكاديمية والمناهج والخطط الدراسية لأقسام الكلية الأربعة؛ الهندسة المدنية والمعمارية – التصميم الداخلي (الديكور)، بالإضافة الي المعدات الطبية وفقاً لأرقى المعايير والأسس العلمية المحلية والدولية بحيث تكون  شاملة تحقق متطلبات التعليم الهندسي ومواكبة للتطور العلمي الحديث والمتسارع .

و لتحقيق الأهداف السابقة فقد سعت كلية الهندسة لاستقطاب الكفاءات الأكاديمية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس من أهل الاختصاص و الخبرة  في كافة التخصصات المختلفة في مجال الهندسة والحاصلين على درجاتهم العلمية من معظم جامعات العالم.

كما خطت الكلية  وما زالت خطوات ملموسة في استكمال معظم التجهيزات والمختبرات والمعامل الهندسية المزودة بأحدث التقنيات والتجهيزات الحديثة  لجميع الأقسام التي تساعد الطالب والباحث في إجراء البحوث والدراسات. كما توجد في الكلية العديد من معامل الحاسب الألي المتصلة بشبكة الأنترنت.

ومن خلال خطة واستراتيجية الجامعة والكلية سوف نسعى ونطمح خلال الفترة القادمة  إلى التركيز على البحث العلمي من خلال فتح برامج هندسية جديده بالإضافة الى  برامج الماجستير والدكتوراه في مجالات الهندسية المختلفة وانشاء مراكز بحثية متخصصة ، وكذلك تفعيل دور كلية الهندسة في خدمة المجتمع من خلال إجراء الدراسات والاستشارات والتدريب للقطاع الخاص والعام وكذلك المختلط .

وأخيراً أتمنى لجميع طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية التوفيق والسداد.