Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

قسم العلوم المالية والمصرفية

رؤية القسم :

الريادة والتميز وصناعة المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي في إعداد وتأهيل طلبة برنامج العلوم المالية.

رسالة القسم :

إعداد وتأهيل الطلبة في مجالات العلوم المالية والمصرفية التقليدية والإسلامية؛ لإكسابهم العلوم والمعارف النظرية والعملية، وتقنيات التطبيقات البرمجية، وقدرات البحث العلمي، والتفكير الإبداعي والناقد، والتعلم الذاتي، ومواكبة المستجدات، من خلال هيئة تدريسية كفؤة ومتمرسة وفقا لمعايير جودة التعليم الجامعي، وبيئة تعليمية وتعلمية تسهم في تحقيق أهداف ومخرجات البرنامج.

اهداف القسم :

يهدف القسم الى:

1ـ إعداد الطلبة وتزويدهم بالعلوم والمعارف الأساسية النظرية والعملية والمهنية والتقنية في مجالات العلوم المالية       والمصرفية التقليدية والإسلامية بما يمكن الخريجين من الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع اليمني وسد احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

  1. تنمية قدرات ومهارات الطلبة التي تمكنهم من البحث والتحليل والتنبؤ وإعداد الخطط المالية والمصرفية والعمل بكفاءة ومهنية واحترافية لدى الكيانات الاقتصادية والمالية والمصرفية.

3ــ تعميق الأساس العلمي والمعرفي النظري، والتطبيقي لدى الطلبة وتعزيز قدراتهم في إعداد دراسات الجدوى وتقارير وقوائم المنشآت المالية، وتقديم الخدمات المالية الاستشارية للقطاعين العام والخاص، والإسهام في تقديم المقترحات وحل المشكلات التي يعاني منها المجتمع اليمني في القطاعات المالية والمصرفية.

4ــ توفير بيئة علمية وبحثة موائمة ونشطة تمكن الطابة وأعضاء الهيئة التدريسية في القسم من التطوير المستمر لقدراتها وإنتاج البحوث العلمية ذات الصلة بتطوير التعليم الجامعي، وقضايا المجتمع اليمني، وتوظيف ذلك في تطوير العملية التعليمية وحل المشكلات التي يعاني منها المجتمع اليمني في القطاعات الاقتصادية والمالية والمصرفية.

5ــ ترسيخ مبدأ جودة التعليم الجامعي والتعلم الذاتي وخدمة المجتمع ومتابعة المستجدات المعرفية النظرية والعملية في مجالات العلوم المالية والمصرفية.