Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343
Lab identify

أحد أهم المعامل  المتواجدة في معامل العلوم الطبية -الجامعة اليمنية الأردنية، يحوي أهم الأجهزة والتقنيات الحديثة لخدمة الطلاب والباحثينفي المجال التعليمي والبحثي والتطبيقي

وتختص في التدريب للطلاب والباحثين لمعرفة أمراض الدم والثلاسيميا وكل الأمراض المتعلقة بالدم و طرق الكشف المبكر عن أمراض الدم والفصائل الدموية والفحوصات المتعلقة بعلم الدم ونقل الدم باستخدام الأجهزة الحديثة

تجهيزات معمل أبحاث الدم

Haemoquick® Photometer 

haemoquick® photometer

دعم للصحة بمعايير جديدة في القياس الكمي للهيموغلوبين في العينات البيولوجية.

محلل أمراض الدم الآلي

Automated Hematology Analyzer

تزداد أهمية تشخيصات أمراض الدم كواحدة من أهم أنواع الاختبارات السريرية. نحن نعمل بإستخدام أحدث مجموعة متنوعة من أجهزة تحليل أمراض الدم المتطورة بناءً على المفهوم الأساسي لـ توفير “اختبار سريع وسهل ودقيق”. الجهاز عبارة عن جهاز تحليل دم تلقائي CBC + 5-DIFF مدمج وعالي الدقة.

ثلاجة بلازما الدم

Blood Plasma Freezer

الغرض من الثلاجة الفريزر هو توفير درجة حرارة ثابتة للتجميد -30 درجة مئوية أو -40 درجة مئوية للتخزين الآمن للبلازما المجمدة الطازجة والخلايا الحمراء ومركز كريات الصفيحات ومركزات الصفائح الدموية. تُعرف هذه الوحدات أيضًا بمجمدات تخزين البلازما ، وهي قادرة على تلبية احتياجات بنوك الدم والمستشفيات ومراكز الأبحاث الطبية الحيوية والجامعات وما إلى ذلك.

جهاز الطرد المركزي

Centrifuge Apparatus

Eppendorf Microcentrifuges

تستخدم أجهزة الطرد المركزي في الغالب في العلوم. في هذا التطبيق ، تقوم قوة الطرد المركزي – القوة الناتجة عن الدوران التي تنقل الأشياء بعيدًا عن المركز – بفصل السوائل التي لها أوزان مختلفة. على سبيل المثال ، يتم استخدام الطرد المركزي لفصل خلايا الدم عن خلايا البلازما.

جهاز قياس الإنزيم المريبط مناعياً

ELISA Enzyme linked immunosorbent assay

semi-automated biochemistry analyzer

  

قياس الإنزيم المرتبط المناعي، إنه اختبار للجسم المضاد أو اختبار للاستجابة المناعية للأشياء التي تهاجم الجسم مثل الفيروسات والبكتيريا والمواد المثيرة للحساسية.

جهاز الطرد المركزي للدم

Hematocrit Centrifuge

Hematocrit-centrifuge

يستخدم الهيماتوكريت الطرد المركزي لتحديد حجم الكريات من كريات الدم الحمراء (خلايا الدم الحمراء) في الدم وكذلك لفصل الدم الجزئي والمحاليل.

جهاز التحليل الطيفي بأشعة فوق البنفسجية

Spectrophotometer UV Vis

جهاز قياس الطيف المرئي فوق البنفسجي UV-Vis-Spectrophotometer

يمكن لقياس الطيف الضوئي للأشعة فوق البنفسجية تحليل المركبات العضوية في المستحضرات الصيدلانية اليوم. المعلومات النوعية التي يتم توفيرها تضمن صحة المريض وسلامته. … من خلال قياس امتصاص الأشعة فوق البنفسجية للضوء ، يمكن للتحليل الطيفي قياس هذه المستويات بمعدل دقيق للغاية كما أنه يسهل الكيميائيين لتحقيق مزيج كيميائي بسهولة وتنتج نتائج دقيقة لدراسات المكونات الصيدلانية الفعالة. وبالتالي ، يساهم مقياس الطيف الضوئي في توفير أدوات أساسية في مختلف مؤسسات البحث والتطوير والمختبرات الصناعية أو الطبية.