Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية في ندوة في الجامعه اليمنية الأردنية

DSC_1282
السبت 20صفر 1446ھ ..24 أغسطس 2024م
بالشراكة مع الهيئة العليا للعلوم و الابتكار أُقيمت ايوم السبت ندوة علمية تعريفية بالخارطة البحثية للجمهورية اليمنية..
حيث افتتح الندوة أ. د. قيس عبدالله نجيم رئيس الجامعة ، وأشاد فيها بهذا الإنجاز العلمي و الذي يعتبر خطوة في الطريق الصحيح للنهوض بالبحث العلمي في اليمن و بما يخدم التنمية في المجالات الزراعية و الصناعية و التقنية مما سيؤدي في المحصلة إلى نهضة كبيرة في البحث العلمي في اليمن ، كما حث الطلاب و الاساتذة في الجامعة على الاستفادة من الخارطة البحثية و الالتزام قدر الإمكان بالمواضيع الموجودة فيها اثناء اجراء بحوث التخرج للطلاب ، مثمنا عرض هيئة الإبتكار بدعم وتسويق المشاريع البحثية للطلاب في إطار الخارطة
هذا و قد قدم د. ناصر المعافا وكيل الهيئة لقطاع العلوم و البحث نبذة تعريفية عن أهداف الخارطة البحثية و مجالاتها البحثية المختلفة و إحصاءات عن عدد المشاريع المقترحة في الخارطة و التي تتجاوز ثلاثة آلاف فكرة بحثية وموجهات متنوعة.
كما قدم المهندس وائل الشامي مدير إدارة التنسيق و الشراكة عرضاً عن المنصة الالكترونية للخارطة البحثية و خطوات التسجيل فيها.
حضر الندوة د. علي ناصر الخولاني مدير عام الدراسات و الأبحاث في وزارة التعليم العالي قطاع البحث العلمي ، و د. نصرالدين الماوري عميد كلية الحاسوب و د. أمين الاصبحي عميد كلية العلوم الطبية و د. هزاع شرف عميد الجودة ، و د. هناء النجار عميدة كلية اللغات ، كما حضر الندوة عدد من رؤساء الاقسام العلميه و الاساتذة في الجامعة و عدد كبير من الطلاب والطالبات.