Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

الجامعة اليمنية الاردنية تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

1
إعلام الجامعة
برعاية رئيس الجامعة أ.د. قيس عبدالله نجيم والدكتورة / شيماء الجعدبي رئيس قسم الصيدلة اقامت كلية العلوم الطبية – قسم الصيدلة يوم الاثنين الموافق 2 /10 / 2023 م وتحت شعار: “ الصيدلة نقطة انطلاق لحياة افضل ” فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة .
وقد قام بإفتتاح الفعالية !.د / قيس نجيم رئيس الجامعة والدكتور / ماهر السنباني نائب رئيس الجامعة والدكتور / زكريا الشعيبي نائب رئيس جامعة عمران والدكتور/ امين الاصبحي عميد كلية العلوم الطبية والاستاذ / محمد شرف الدين الامين العام .
وفي الفعالية استطاع طلبة كلية الصيدلة في الجامعة أن يقدموا صورة إيجابية عن الدور الهام للصيدلاني في المجتمع من خلال عرض مجموعة من التجارب والمنتجات الذي قام بها طلاب الجامعة ، وتقديمهم شرح مفصل لكافة الضيوف ومنتسبي الجامعة عن أهمية ودور الصيدلاني.
وقد قام رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم الطبية والامين العام بعمل زيارة لمشاهدة أنشطة الفعالية والمنتجات المقدمة من طلبة قسم الصيدلة.
وعبر رئيس الجامعة عن فخره واعتزازه بطلبة الكلية وبأفكارهم وطموحاتهم، مشجعاً إياهم على بذل المزيد، ومتمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.
ومن جهته أكد رئيس الجامعة أ.د. قيس نجيم أثناء افتتاحه الندوة العلمية أن الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة يرمز إلى التأكيد على تقدير مهنة الصيدلي الذي يقوم بمهمة إنسانية جليلة تتمثل في خدمة المرضى من كل النواحي الصحية ليضمن حصولهم على تجربة علاجية ناحجة، مشيراً أن علم الصيدلة هو فرع علمي طبي يدرس الأدوية وتأثيراتها على جسم الإنسان. وقد شارك في الندوة الاستاذ الدكتور / صادق الشراجي وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي والذي القى كلمته التي اثنى فيها على الجامعة والتطورات الملموسة التي من شأنها رفع المستوى التعليمي الجامعي . وحضر الندوة الدكتور/ زكريا الشعيبي نائب رئيس جامعة عمران والدكتور / صدام فاضل د / امين الاصبحي د/ علي اليحوي د / خالد شماريخ د / وداد منصور د / وضاح البعداني .
وتضمنت الفعالية عرض لبعض المنتجات التي تم عملها من قبل طلبة الصيدلة واطباق خيرية متنوعة .
هذا وقد تم في الفعالية تكريم الطلاب الاوائل لقسم الصيدلة ، كما تم تكريم جميع الطلبة الذين كان لهم الدور الكبير في الإعداد والتحضير والمشاركة في إنجاح الفعالية.