Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

الندوة العلمية ( بالتوعية نحارب السرطان )

4S7A8546
إعلام الجامعة
أقامت كلية العلوم الطبية بالجامعة اليمنية الاردنية و بالتعاون مع جامعة الرازي و مشاركة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الندوة العلمية بعنوان ( بالتوعية نحارب السرطان).
الاربعاء. 21 جماد الاخر 1445
الموافق. 3 يناير 2024
برعاية كريمة من أ.د/ قيس نجيم رئيس الجامعة اليمنية الأردنية و أ. د/ خليل الوجيه رئيس جامعة الرازي نظمت الجامعتان الندوة التوعوية حول مرض السرطان بعنوان ( بالتوعية نحارب السرطان) و ذلك في مبنى الجامعة اليمنية الأردنية .
و بحضور رئيسا الجامعتين و حضور كل من د. ماهر السنباني نائب رئيس الجامعة و د. أمين الأصبحي عميد كلية العلوم الطب و د. آسيا العبسي رئيسة قسم المختبرات من الجامعة اليمنية الأردنية و الدكتورة آمال بانافع رئيسة قسم المختبرات بكلية الطب ومدير وحدة خدمة المجتمع أ. اماني غنيمة بكلية الطب بجامعة الرازي الأستاذ ماجد جابر ممثل المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وعدد من الاكاديميين والطلاب من الجامعتين .
وفي الفعالية التي استهلت بالقرآن الكريم والنشيد الوطني القى رئيس الجامعة اليمنية الاردنية كلمة رحب فيها برئيس جامعة الرازي والمشاركين من الجامعة واشار الى ان تنظيم الندوة يأتي في اطار التعاون والتنسيق والشراكة بين الجامعتين واستشعارا بالمسؤولية المجتمعية ازاء مرضى السرطان وتوحيد الجهود ازاء مخاطره وطرق الوقاية منه .وتطلع الى المزيد من الفعاليات والانشطة العلمية بالشراكة بين الجامعتين.
من جانبه القى رئيس جامعة الرازي كلمة رحب فيها بالحاضرين مشيراً الى ان تنفيذ الندوة العلمية تأتي في إطار اتفاقية التعاون و الشراكة بين الجانبين وعبر عن سعادته في ان تجد الشراكة طريقها الى النور التي تتجسد في فعاليات وانشطة علمية بحجم الوطن لان السرطان يمثل كارثة باتساع رقعته الجغرافية في ظل ارتفاع معدلات الاصابة والارقام المخيفة والكارثية في اليمن التي تعد من اعلى المعدلات في العالم في ظل الاوضاع المتردية التي يمر بها الوطن والاسلحة المحرمة التي استخدمتها قوى العدوان طوال تسع سنوات ، والعادات الاجتماعية القائمة في البلد، واوضح ان انعقاد الندوة تمثل فرصة للتأكيد على الشراكة الحقيقية بين الجامعتين المهمتين في خارطة التعليم العالي وتجربة فريدة في تبادل الزيارات والتعارف بين طلاب الجامعتين .
كما قدمت في الفعالية فقرة انشاديه حول مرض السرطان وعرض توعوي حول ذات الموضوع .
وتناولت الندوة محاضرتين الاولى قدمتها د . حفصة محمد الشرعبي ممثلة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعنوان (مرض السرطان اسبابه والوقاية منه ).
والمحاضرة الثانية القتها د. امال بانافع رئيس قسم المختبرات بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الرازي بعنوان (الطب البديل ودوره في علاج السرطان ).
تخلل الندوة العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الاكاديمين والطلاب المشاركين .