Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

تدشين الحملة التوعوية بين مدارس العاصمة صنعاء

3d
تحت شعار (مخرجات التعليم ودورها في خدمة للمجتمع) دشنت الجامعة اليمنية الأردنية حملتها التوعوية بين مدارس العاصمة صنعاء . وفي هذا الإطار وضمن خطة التعاون المتبادل بين الجامعة اليمنية الأردنية و مدارس اليمان الأهلية.. تم تنفيذ برنامج دورة الإسعافات الأولية في مدارس اليمان الأهلية، وكانت الدورة برعاية وإشراف مباشر من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ قيس عبدالله نجيم وتنسيق عميد كلية العلوم الطبية الدكتور/ أمين الأصبحي وعميدة كلية اللغات الدكتورة/ هناء النجار وممثل مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الدكتور/ رمزي العامري ورئيس قسم المختبرات الدكتورة /أسيا العبسي وألقاء الدورة المدرب الدكتور/ عبدالقادر الشاذلي ومساهمة طلاب قسم المختبرات في كلية العلوم الطبية بالجامعة وتنسيق من مدارس اليمان الأهلية الأستاذ جواد السامعي ومديرتا مدارس اليمان الأهلية الأستاذة سلوى عوض والأستاذة : إبريزة الحروي ، ومشاركة عدد من الكادر التربوي في مدارس اليمان الأهلية.
وصممت الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لتمكّين المشاركين من المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية وتعريفهم على آلية التعامل مع العديد من الحالات الطارئة التي تستدعي تصرف عاجل وسريع لحين وصول الطاقم الطبي، حيث أن التدريب على تقنيات الاسعافات الأولية لا يقتصر فقط لتقليل احتمالية حدوث مضاعفات أو عجز دائم للمصاب، بل يمكن أن يكون سببا في إنقاذ حياة.
وحضر عدد من طلاب وطالبات مدارس اليمان الأهلية الأمريكية و كوادرها التعليمية هذه الدورة، الذين أبدوا الترحيب والإهتمام لمثل هذه الفعاليات التعليمية و التوعوية.