Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

فعالية اليوم العالمي للصيادلة للعام 2024 م

DSC_1456
إعلام الجامعة
الاربعاء 9 / 10 / 2024 م
برعاية رئيس الجامعة اليمنية الاردنية اقامت كلية العلوم الطبية قسم الصيدلة فعالية اليوم العالمي للصيادلة للعام 2024 م تحت شعار بالدواء نرتقي بصحة المجتمع.
وقد افتتح الفعالية ا.د./ ماهر السنباني رئيس الجامعة
مُرحبا بضيوف الجامعة ومهنئا اعضاء هيئة التدريس وطلاب الصيدلة بيومهم العالمي. مشيداً بدورهم المهم في تقديم الرعايه الصحية للمجتمع من خلال تقديم الاستشارات الدوائية وفي صناعة الدواء. ووضح دور اهميه الجامعات في اعداد كوادر صيدلانيه مؤهله ومتميزه. وفي الاخير أشاد بالمنتجات الصيدلانية التي حضرها الطلاب وتم انتاجها في قسم الصيدلة شاكرا عميد الكلية ورئيسة القسم على مابذلوة من مجهود لاخراج هذة الفعالية بالصورة اللائقة بقسم الصيدلة.
و حضر الفعالية الاستاذ الدكتور / صادق الشراجي وكيل وزارة التربية و التعليم و البحث العلمي الذي اشار خلال كلمته باهمية التصنيع الدوائي واهمية الدواء في حياتنااليومية ودور الصيدلاني في الرقي بمهنة الصيدلة.
كماحضر المهندس يحيى زبارة رئيس مجلس الأمناء في الجامعة و ا.د.فؤاد حسن عبدالرزاق مدير مركز تقنية المعلومات و ا.د.عبدالرحمن حميد عميد كلية العلوم الطبية بجامعه العلوم الحديثة كما اكد ا.د.امين الاصبحي عميد كلية العلوم الطبيه علۑ اهمية التصنيع الدوائي ودور طلاب الصيدلة في رفد سوق العمل بالمنتجات الصيدلانية المحلية باستخلاص التراكيب الدوائية وانتاجها وتطرق الى تهنئة طلاب الصيدلة بيومهم العالمي وضرورةزيادة تحصيلهم العلمي بما يفيدهم في مهنتهم المستقبلية مهنة الصيدلة وقد عرض د /صفوان الاغبري مدير البحث والتطوير في الشركة العالمية لصناعة الادوية ورقة علمية حول مراحل تصنيع الدواء وتطويرة كما القت د.نوال الزنداني كلمة عن الاستخدام الامثل للدواء
والقت د.سماح العرشي كلمة عن اهمية الطب البديل كما تم افتتاح المعرض الدوائي الذي قام الطلاب بتصنيع منتجاتة تحت اشراف كلا من د.شيماء الجعدبي رئيسة قسم الصيدلة
د.نورا المذحجي مسؤولة معامل الصيدلانيات والصيدلة الصناعية
و د.هناء الحميري مسؤولة معامل العقاقير.
و قد حضر عدد من الاكاديميين والموظفين وطلاب قسم الصيدلة في الجامعة اليمنية الاردنية .
وفي ختام الفعالية تم تكريم الطلاب المتفوقين وعدد من الدكاترة المشاركين في الفعالية.