Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

#قسم_نظم_المعلومات_المحاسبية. #المناقشة_النهائية_لمشروع_التخرج

241094030_1533695120304943_9217392794464809633_n

#كلية_العلوم_الإدارية_والمالية.

#قسم_نظم_المعلومات_المحاسبية.

#المناقشة_النهائية_لمشروع_التخرج

أصبحت نظم المعلومات المحاسبية مصدراً أساسيا من عمل الادارة، وجزئا مهما عليه في تدعيم خططها ورقابة عملياتها، كما أن نظم المعلومات المحاسبية لها دور كبير ومهم في عملية اتخاذ القرارات.

هدفت دراسة مشروع تخرج ابنائنا الطلبة الي معرفة أثر الأنظمة الالكترونية في ضوء متطلبات المعايير الدولية على القوائم المالية، تحديد ماهية وطبيعة الأنظمة المحاسبية، ومعرفة المشكلات المحاسبة في الأنظمة الرقمية. توضيح ماهي الأنظمة المحاسبية

وخصائصها واهدافها وعرض القوائم المالية وتحديد النموذج المحاسبي الملائم للمنشاة.

وقد توصل الطلبة إلى مجموعة من النتائج من خلال تحليل البيانات وهي ((هناك علاقة متوسطة بين الإطار المحاسبي والانظمة المحاسبية في ضوء المعايير لإعداد الانظمة المحاسبية، هناك علاقة متوسطة بين تعدد نماذج اعمال المنشآت واختلاف النشاط المعتاد والجوهر الاقتصادي للمعاملة وتعدد نماذج الأنظمة المحاسبية، هناك علاقة قوية بين الصعوبات التي تحد من تطبيق الانظمة والافراد والشركات، صعوبة تجنب بعض الاخطاء التي يتعرض لها المستثمرين)).

حتى أن الاستخدام الواسع للأنظمة المحاسبية مع ما تضمنه من أمن ومجهولية في معاملاتها يشكل كسب لسرية البيانات…

وقد أوصوا ابنائنا الطلبة إلى مجموعة من التوصيات وهي ((الاهتمام بحادثة الانظمة التي تحد من الفشل المالي، اهتمام الادارة بتوفير متطلبات استخدام الانظمة لتسهيل اعداد القوائم المالية وكسبها في اتخاذ القرار، يجب توفير تقنيات اتصال حديثة وذات كفاءة عالية، توفير ضمانات على امن الانظمة المحاسبية))

المشروع من إشراف الدكتور/ بشير الصلوي.

ومناقشة الدكتور/ عبدة قائد –

والدكتور/ حميد المخلافي.

#تمنياتنا_للجميع_التوفيق_والنجاح.

#الجامعة_اليمنية_الأردنية.

#نتميز_لنصبح_الخيار_الأول.