Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

مناقشة مشاريع تخرج لطلاب قسم هندسة المعدات الطبية بكلية الهندسة بالجامعة

20240629_114712
إعلام الجامعة
ناقش قسم المعدات الطبية بكلية الهندسة بالجامعة عدداً من مشاريع التخرج لطلاب القسم بحضور رئيس الجامعة أ.د/ قيس نجيم وعميد كلية الهندسة الدكتور/ ابراهيم العبيدي و المهندس/ ماجد علي وبإشراف الدكتور / وليد الطلبي وعدد من طلاب الجامعة .
ومن الافكار المميزة للمشاريع :
جهاز الانعاش القلبي الرئوي الذكي
– ((Smart Cardio Pulmonary Resuscitation))
(Smart CPR)
يتضمن الجهاز دمج نظام الاجراء عملية الانعاش الرئوي بشكل اتوماتيكي مع عملية الانعاش القلبي، وكذلك القدرة على استخدام الجهاز لكل الفئات العمرية للأطفال والبالغين وكبار السن، مع إمكانية ضبط إعداداته حسب احتياجات كل فئة عمرية . مدمجين معه واجهة تحكم متقدمة سهلة الاستخدام مع خيارات متعددة للمستخدمين، مما يمكن غير المختصين من استخدامه من الأطباء إلى عامة الناس يتضمن الجهاز ايضاً مستشعرات لقياس ومراقبة النبض و الأكسجين وتم استخدام ايضاً حساس ضغط القوى لقياس قوة ضغطات الصدر، مما يضمن تطبيق الضغط المناسب لكل فئة عمرية و كذلك يعمل الجهاز بمصدرين تغذيه 220 فولت او 12 فولت
وقد قدم المشروع الطلاب :
فتح امين عبد الرحمن قائد السقاف
علي حميد منصور صادق الحذيفي
مراد عبده احمد الاجداع
وليد ابوبكر باحميدان
– Robot for air sterilization using UV
روبوت تعقيم متنقل بالأشعة فوق البنفسجية
يعد التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية تقنية فعالة تستخدم في المستشفيات لتدمير الحمض النووي للميكروبات ومنع تكاثرها وانتشارها. ومع ذلك، تتأثر كفاءة التعقيم بالمسافة من مصدر الأشعة، مما يقلل من فعالية التعقيم في المناطق البعيدة. لحل هذه المشكلة، تم تطوير روبوت تعقيم متحرك بالأشعة فوق البنفسجية لضمان تغطية أكبر مساحة ممكنة. يعتمد الروبوت على مسار حركة محدد يتضمن عدة نقاط توقف يمكن التحكم في عددها وزمن التوقف عند كل نقطة. يمكن استخدام هذا الروبوت في غرف العمليات وكذلك في مرافق المستشفى المختلفة، مثل الممرات، لضمان تعقيم شامل وفعال.
بإشراف المهندس / ماجد علي
وقد نالت المشاريع المقدمة استحسان المشرفين والحاضرين حيث اعتبروها مشاريع متميزة تعكس مكانة الجامعة والتعليم النوعي الذي تقدمه لطلابها .