Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

ورشة عمل مراجعة توصيف برنامج طب وجراحة الفم والأسنان وإقرار الخطة الدراسة في الجامعة اليمنية الأردنية

DSC_1810
إعلام الجامعة
انعقدت اليوم الأثنين بتاريخ 5 سبتمبر 2022م الموافق 9 صفر 1444هـ الساعة الثامنة والنصف صباحا بمبنى رئاسة الجامعة اليمنية الأردنية في صنعاء وقائع ورشة عمل مراجعة توصيف برنامج طب وجراحة الفم والأسنان وإقرار الخطة الدراسة بمشاركة معالي الاستاذ الدكتور / غالب حميد القانص – وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – والاستاذ / فؤاد احمد الحداء مدير عام التعليم الأهلي في الوزارة – ورئيس الجامعه ونائب رئيس الجامعة ا.د/ ماهر السنباني – وكلا من ا.د/ أحمد حويلة و أ.د/ فؤاد الفطاع من كلية طب الاسنان في جامعة صنعاء – وعميد مركز الجودة (د.فوزي الشامي) وعميد كلية العلوم الطبية (د.أمين الصبحي) ورئيسة قسم الأسنان (د. أفراح صوفان) في الجامعة اليمنية الأردنية ونخبة من الاكاديميين وأعضاء هيئة التدريس و الجهات ذات العلاقة .
وفي افتتاح الورشة اكد الأستاذ الدكتور قيس عبدالله نجيم رئيس الجامعة على أهمية الورشة في مراجعة وثيقة برنامج الاسنان وإقرار الخطة الدراسية وحرص الجامعة على توفير كل متطلبات البرنامج بما يضمن امتلاك الدارسين المعارف والمهارات والقدرات المتوافقة مع احتياجات سوق العمل وتقديم خدمات طبية متميزة من قبل الخريجين لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة في التميز.
ومن جانبة استعرض معالي الاستاذ الدكتور / غالب القانص – شرح رؤية الوزراة في تقديم الدعم الكامل لكل مشاريع التطوير والتحسين في الجامعة اليمنية الاردنية انطلاقا من المسؤولية التي تقوم بها الوزارة في تجويد عملية التعليم في كل الجامعات اليمنية – وبشرط الالتزام بالمعايير الوطنية المعتمدة .
كما استعرض الدكتور/ أحمد حويلة موصف البرنامج تفاصيل وثيقة البرنامج والخطة الدراسية والمرجعيات التي تم الاعتماد عليها للمقارنة وتفاصيل نقاط القوة في البرنامج بعد التحديث كما نوه أنه تم مناقشة جميع تفاصيل الوثيقة واتخذ ازائها عدد من التوصيات والمقترحات واستيعاب ملاحظات لجنة تقييم البرنامج من قبل وزارة التعليم العالي في اطار المعايير الوطنية.
وفي اثناء النقاش أشاد كل المشاركين في الورشة بالجهود المبذولة والحرص على تجويد توصيف البرنامج وفقا لنماذج المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد الاكاديمي و بما يواكب التوجهات الحديثة .