Scroll Top
صنعاء - أمام فندق حدة
01-432343

#قسم_نظم_المعلومات_الإدارية. #المناقشة_النهائية_لمشروع_التخرج

240901514_1530224917318630_1782098823143320552_n

#كلية_العلوم_الإدارية_والمالية.

#قسم_نظم_المعلومات_الإدارية.

#المناقشة_النهائية_لمشروع_التخرج.

لقد أصبح الحاسوب وتطبيقاته جزءً لا يتجزأ من حياة المجتمعات العصرية. وقد أخذت تقنية المعلومات المبنية حول الحاسوب تغزو كل مرفق من مرافق الحياة. وأصبحت المسافة بين المعلومة والإنسان تقترب من المسافة التي تفصله عن مفتاح جهاز الحاسوب شيئاً فشيئاً، وأما زمن الوصول إليها فأصبح بالدقائق والثواني.

ويعتبر بناء وإدارة الجداول المدرسية أو الجامعية من الإجراءات الهامة لسير العملية الدراسية، ويتم اللجوء إلى عمل الجداول المدرسية للحفاظ على النظام، وبهدف توزيع الوقت بطريقة صحيحة.

البحث يتناول نظام لإنشاء الجداول الدراسية آليا وتمكنك إدارة الجدول من حيث إمكانية الإضافة أو التعديل على الجدول ويرشدك أيضاً إلى بعض جوانب القصور.

ومن الناحية العلمية فأن النظام يساعد على تنظيم وترتيب الجدول بوقت قصير حيث أنه يظهر وقت بدء ونهاية المحاضرة في الجدول، ووضع حدّاً على التوالي للحصص في جدول المعلم حيث أنه يقدم الخدمة بشكل مميز من خلال السرعة في الاستعلام والبحث وحماية البيانات من خلال صلاحيات المستخدمين.

يهدف النظام إلى تسهيل مهمة التنسيق وإعداد الجدول الدراسي الجامعي وإنهاء معاناة الإعداد للجدول بشكل يدوي من تفحص الشعب المتعارضة والوقت وأعضاء هيئة التدريس للالتحاق بشعبهم كما يقدم البرنامج إمكانيات واسعة لإدارة قواعد البيانات، الشعب والمواد، من إضافة وحذف وتعديل.

نظام الجداول الإلكترونية مبني باستخدام عدده تقنيات ولغات برمجية أهمها لغة ASP.NET وبيئة تطوير 2015 visual studio.

هذا ما تطرقت اليه بناتنا الطالبات في مناقشة مشروع التخرج في قسم نظم المعلومات الإدارية.

المشروع من اشراف الأستاذ/ علي الماوري ، الدكتور / ماهر السنباني والدكتور / حميد المخلافي.

#تمنياتنا_للجميع_التوفيق_والنجاح.

#الجامعة_اليمنية_الأردنية.

#نتميز_لنصبح_الخيار_الأول.